معلومات عامه

متجر بي سي لبيع وصيانة اجهزة الحاسب المكتبي والقيمنق

متجر بي سي

تتعدد الخدمات التي يمنحها متجر بي سي للعملاء، فتبدأ من خدمة تجميع جهاز مناسب مع استخدامات العميل، من جهاز مكتبي خاص للدراسة أو خاص بالتصميم الجرافيكي والبرمجة أو خاص بالقيمنق، وصولًا إلى خدمة الصيانة الشاملة وتوفير قطع لترقية الحاسوب لزيادة مساحته أو سرعته وغيرها من أشكال الترقية التي تفيد المستخدم.

متجر بي سي

تتنوع أجهزة البي سي في المواصفات، والكثير لا يدرك ما هي المواصفات المناسبة كي يستخدم الجهاز فيما يريد، ولهذا يتيح لك المتجر فرصة التحدث عبر الشات مع فرد من فريق المتجر الخبير، كي يستعلم من المستخدم جيدًا عن استخداماته للجهاز، من ثم يرشح للعميل أفضل جهاز الذي يشمل المواصفات الملائمة.

كما يمنحه نبذة مختصرة حول القطع اللازمة التي تتوافق مع استخدامه، ويعطي له افضل تجميعة بي سي قيمنق بأقل سعر متاح، كما يدعم الفريق العميل في المستقبل كي يقوم بترقية جهازه.

أيضًا يوفر المتجر مختلف أشكال الصيانة، بدايًة من فحص الهاردوير وتوفير قطع بديلة للقطع التالفة، وصولًا إلى فحص السوفت وير وتثبيت البرامج الهامة وبرامج الحماية من مختلف الفيروسات والاختراق.

علاوة على ذلك يقدم المتجر تجميعات PC بنظام التقسيط بدون دفع فوائد أو نسبة أموال اضافية.

خدمات ما بعد بيع البي سي

يستعرض متجر بي سي عدة خدمات بعد بيع الأجهزة، منها خدمات ترقية الجهاز، وتثبيت منصات الألعاب، وتثبيت الويندوز والتعريفات، وتنزيل وتثبيت برامج الحماية، كما يتيح حلول لمختلف مشكلات الجهاز، من مشاكل الحرارة الزائدة في القطع والتعرف على أسبابها وصيانة العطل وتوفير التبريد بشكل ملائم، بشكل خاص الحرارة التي تسبب عطل المعالج أو كارت الشاشة.

كذلك مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر بشكل مفاجئ وتعطل العميل عن إجراء عمله أو ممارسة ألعابه، ومشكلة التعليق والبطء والمشاكل الأخرى التي تظهر خلال اللعب أو العمل، وتأخر التشغيل وعدم استجابة البي سي أو البرامج بشكل سريع.

افضل متجر العاب بي سي عند عملية الصيانة يقوم بحذف الفيروسات، ولكل نوع صيانة سعر خاص، وضمان على الخدمة مدته على الأقل شهر.

ومختلف الخدمات تقدم برعاية فريق من خبراء حاصلين على شهادات في صيانة البي سي والشبكات وكذلك لديهم خبرة في برمجة الحاسوب، ويتلقون تدريبات كثيرة للتعامل مع مشكلات مختلف قطع البي سي ومختلف الفيروسات.

خدمات الصيانة برعاية متجر بي سي سيتي PC CITY

إذا وجدت جهازك لا يعمل بصورة جيدة كالمعتاد أو توقف عن العمل أو سقطت نسخة الويندوز، عليك فقط التواصل مع فريق الصيانة بالمتجر، والذي يستعلم منك جيدًا حول ما أدى إلى حدوث عطل ومشكلة بالجهاز، من ثم يقوم بطلب الجهاز إلى المكتب كي يتم الفحص الشامل.

يبدأ الخبير بعملية فحص شاملة للجهاز من حيث السوفت وير وكذلك الهارد وير، كي يحدد أصل المشكلة ويقترح الحل الملائم، كما يعمل على تنظيف الجهاز بصورة جيدة من الداخل وكذلك من الخارج، ويعطي للعميل نبذة حول طريقة تنظيف القطع والجهاز حيث أن الأتربة وتراكمها تتسبب في تعطيل بعض القطع كالمروحة أو منافذ التوصيل.

كذلك يغير الخبير المعجون الحراري ويفحص كفاءة المعجون في تبريد الجهاز، حيث أن عدم تدفق وسحب الهواء بشكل جيد من البي سي سيؤدي إلى حدوث مشكلة التهنيج أي لا يتحمل الجهاز العمل أكثر من ساعة، حيث يفصل تلقائيًا ولا يسمح للعميل بإتمام عمله.

كما يقوم الخبير بتثبيت نسخة ويندوز أصلية مفعلة بعد الفحص، مع مراعاة عدم حذف أي ملف من ملفات العميل الهامة، ويعمل على تثبيت مختلف التعريفات الهامة للبي سي ويدعم العميل بتثبيت بعض البرامج التي تناسب استخداماته، بالإضافة إلى برامج الحماية من الاختراق وكذلك الفيروسات.

فيروسات البي سي والتخلص منها

إذا اكتشف متجر بي سي أن هناك فيروس تسبب في تعطيل وتهنيج الجهاز، فإن الخبير يقوم أولًا بفحص نوع الفيروس، حيث أن بعضها يتم التخلص منه عبر تثبيت برنامج حماية وحذف الملفات التي تشتمل مصدر الفيروس، وهناك بعضها التي تعمل على تشفير الملفات وتخترق الجهاز وللتخلص منها يجب عمل فورمات للجهاز.

في حالة التشفير، يقوم الخبير بإجراء عملية فورمات كاملة للهارد والجهاز، من ثم يعيد تفعيل كافة البرامج ويثبت التعريفات، ويفيد المستخدم بطرق حماية الجهاز من تلك الفيروسات المشفرة، مثل وضع برنامج حماية، وعدم النقر على اللينكات غير المعروفة، وكذلك عدم تحميل ملفات من مصادر ومواقع غير معروفة، وعدم نقل ملفات عبر الفلاشة أو الاسطوانات بدون التأكد من خلوها من الفيروسات عبر برامج الحماية المخصصة لذلك.

الصيانة الدورية التي ينصح بها متجر بي سي

الصيانة الدورية من شأنها تحسين عمل وكفاءة البي سي، وهناك نوع من الصيانة يسهل على المستخدم القيام بها بمفرده وينصح بها متجر بي سي وتشمل الصيانة الخارجية التي تتمثل في ازالة الاتربة والغبار من الجهاز سواء خارجيًا على الكيس أو المتراكمة على القطع الداخلية للكيس.

وعملية التنظيف تتم عبر فصل الجهاز من الاتصال بالكهرباء، وفصل القطع من المواضع الخاصة بها داخل الكيس، مثل فصل الرامات وكذلك الهارد والمروحة، من ثم تنظيف كل قطعة بقماش غير مبلل أو عبر سحب الاتربة بالمكنسة الكهربائية، حتى تصبح القطع والكيس الفارغة نظيفة تمامًا من الاتربة.

لم تعد هذه الصيانة الدورية لازمة؟ إذا أدركت أن الأتربة وحدها قد تسبب ارتفاع في حرارة الحاسوب وتجمد وأخطاء مفاجئة في أدائه، وأنها تتسبب في الإضرار بفعاليته، حينها ستقوم بعملية التنظيف كلما لاحظت تراكم الغبار، والعملية تشتمل تنظيف الماوس والشاشة وكذلك الكيبورد.