معلومات عامه

كيف تختار قطع بي سي قيمنق

بي سي قيمنق

يجدر بك معرفة الأمور الأساسية قبل شراء بي سي قيمنق كي تختار الجهاز الأفضل والمناسب مع الألعاب التي تقوم بشرائها وتنزيلها وممارستها، بداية من أمر الميزانية حتى احتياجاتك ومواصفات الجهاز التي تلائم هذه الاحتياجات.

ما هو افضل كمبيوتر جيمنج؟

كيف تختار البي سي؟ الإجابة تتوقف على ما هي احتياجاتك من الجهاز، وفقًا لهذا تتحدد مواصفات بي سي قيمنق المناسبة، فبعض أجهزة الجيمنج تحتاج أن تكون الرسومات والجرافيكس أعلى في الجودة من تلك المتاحة للأجهزة العادية، بالتالي نحن نتحدث عن شراء كارت شاشة عالي الجودة وممتاز في الأداء.

وبعض الألعاب تحتاج إلى أن يكون الجهاز سريع للغاية، بالتالي نحن نتحدث عن معالج قوي الأداء وسريع، ولإضافة عدة ألعاب على الجهاز بدون تقييد فهذا يعني مساحة كبيرة، بالتالي يجب الاهتمام بشراء هارد ديسك ذو مساحة مناسبة، وننصح بشراء هارد من النوع SSD حيث أنه يجمع بين المساحة الجيدة وبين سرعة تشغيل الألعاب، لكنه قد يرفع الميزانية قليلًا.

ويجدر الانتباه إذا قررت شراء كارت شاشة من ماركة AMD فيجب اختيار معالج من نفس الماركة، وإذا قررت أن يكون كارت الشاشة من شركة انفيديا فاختر معالج من إنتل، كي تتوافق المواصفات معًا وكي تؤدي القطع أداء أعلى، حيث أن هناك قطع تتوافق مع بعضها بشكل جيد وأخرى لا تتوافق، والاختيار الخاطئ سيؤثر على أداء الجهاز.

ولا يجب أن تنسى أن جهازك بسبب اللعب المستمر سوف يحتاج إلى تبريد، بالتالي تحتاج إلى كيس بها مراوح متعددة للتبريد، ويمكن أن تحتاج إلى تبريد معالج مائي.

بي سي قيمنق

كم ميزانيتك المتاحة حاليًا لشراء بي سي قيمنق كامل شامل الاكسسوارات الأساسية من ماوس وشاشة وكيبورد وغيرها، وهل لديك دخل ثابت يمكن استغلاله في تقسيط تكلفة الجهاز، فتقوم بشراء جهاز ذو إمكانيات عالية بتكلفة باهظة وتسديد ثمنه على مراحل شهريًا عبر المتاجر التي تدعم خدمة تابي أو تمارا.

وربما من الأفضل أن تشتري جهاز يناسب مادياتك حاليًا ويناسب شروط الألعاب، من ثم تقوم بتطوير وترقية المكونات وقطع البي سي في الوقت الملائم لك، حيث أن المواصفات الخاصة بالأجهزة تزداد قوة مع تحديثات الشركات لقطع البي سي، كما تنخفض أسعارها مع الوقت.

للمبتدئين أفضل بي سي قيمنق كامل رخيص يشمل معالج core i5 وكارت شاشة من انفيديا GTX1650 ورامات 16GB وهارد 1 تيرا، وتلك القطع كافية لتلبية المطلوب والاستمتاع ببعض الألعاب، أما للفئة المتوسطة فالجهاز المناسب والأقل تكلفة يتضمن معالج core i7 وكارت شاشة RTX 3070 وهارد SSD 1 Tera أو 2 Tera.

متجر بي سي

يدعم المتجر اللاعبين بخدمة تجميع بي سي قيمنق قطعة بقطعة كي يصل في النهاية لتجميع الجهاز المناسب مع مواصفات الألعاب التي يرغب في ممارستها، كما يدعم خدمة التقسيط وخدمات الصيانة والترقية في المستقبل لتلك القطع.

يمكن زيارة المتجر والنقر على تجميع جهاز، ستجد رسالة محتواها يمكن التواصل مع أحد الخبراء كي يساعد في اختيار القطع المثالية التي تلائم استخدامك للجهاز.

كذلك تشير تعليقات اللاعبين الهواة والمحترفين على موقع أفضل متجر قيمنق إلى مدى قوة الأجهزة المتاحة الجاهزة، وكذلك مدى أداء القطع العالي، منها يمكن اكتشاف قطع البي سي المناسبة ومدى التوافق بين القطع لاختيار القطع الملائمة المتوافقة معًا.

كما يعرض المتجر مجموعة بي سي قيمنق جاهز تم تجميعها برعاية خبراء في تجميع أجهزة تتوافق مع المواصفات التي يريدها اللاعبون، منها مواصفات تلائم الفئة المبتدئة وكذلك المتوسطة وأخرى احترافية للمحترفين في اللعب الذين يريدون القطع الأفضل والأقوى في الجهاز.

كم سعر ارخص تجميعة PC؟

هل تعلم ما هي قطع ال بي سي؟ بالتحديد التي تؤثر على مواصفات الجهاز والتي تؤثر على الميزانية، إنها المعالج وكارت الشاشة والهارد بشكل أساسي، وكذلك اللوحة الأم والرامات وكيفية التبريد للجهاز، بالتالي اختيارك للقطع يجب أن يتوازن بين قوة الأداء وبين السعر الملائم لك.

من تجميعات بي سي قيمنق المنخفضة التكلفة، جهاز يشمل معالج Intel core i5 10400F، وكارت شاشة ZOTAC GeForce RTX 3050، ولوحة أم Asus MB Prime H510M-K R2.0، وذاكرة سعتها 16 جيجا بايت Corsair LPX، وهاد Kingston NV2 M.2 100GB PCI Express 4.0 NVMe، ومزود للطاقة 600w وكيس من النوع Egeira Diamond ATX مزودة عدد 4 مراوح ARGB.

أفضل التجميعات الاحترافية

يمكن الحصول على بي سي قيمنق يلائم المحترفين من المتجر، والذي يأتي بمعالج إنتل core i7 12700KF، وكارت شاشة Gainward GeForce RTX 4060 Ghost، واللوحة الأم Gogabyte B760M DS3H DDR4، ورامات TeamGroup T-Force Delta RGB DDR4 16GB 3600GHz UD-D4.

وكذلك هارد Kingstone Technology NV2 M.2 1000GB PCI Express 4.0 NVMe، ومود طابة 700w، وكبس GAMDIAS ATHENA M2 ELITE.

الأجهزة المتاحة عبر المتجر لها تقييمات من 5 مقدمة من قبل اللاعبين، ويأتي معها اكسسوارات هدية مجانية منها الماوس والكيبورد والنظام الخاص بالتشغيل windows 11 pro، وخدمات الشحن والتركيب للقطع متاحة أيضًا بدون رسوم.