معلومات عامه

متجر تجميعات بي سي وخدمات الصيانة والتشغيل

متجر تجميعات بي سي

تنقسم خدمات متجر تجميعات بي سي إلى بيع أجهزة الحاسوب بمختلف مواصفاتها التي تلائم الاستخدام الدراسي والمكتبي وكذلك للجيمنج، وخدمات التركيب للقطع وترقيتها وتشغيل الحاسوب وتثبيت برامجه وتعريفاته الهامة، بالإضافة إلى خدمات الصيانة الدورية وفق طلب العميل والصيانة حين تحدث الأعطال.

متجر تجميعات بي سي

يتيح لك المتجر مسارات مختلفة ومتنوعة لشراء بي سي مناسب لك، إما من خلال شراء جهاز بي سي قيمنق كامل جاهز شامل الكيس ومختلف القطع والشاشة والاكسسوارات، أو من خلال تجميع القطع وفق اختيارك من القائمة وهناك فريق مخصص لدعمك ومساعدتك خلال الاختيار، كما يتيح لك خيارات حول كيفية ترقية القطع ومزاياها.

ويمنحك تخفيض خلال الشراء بالتكلفة الإجمالية كاش، ولا يزيد عليك الرسوم أو يطلب فوائد إذا اخترت الشراء بنظام الأقساط على عدة شهور وهو ما تجده في تبويبة تجميعات بالتقسيط.

كما يدعمك بإجراء خدمة صيانة دورية للبي سي بسعر مخفض، ويتيح لك متجر تجميعات بي سي الصيانة الفورية عند حدوث مشكلات وأعطال، والتي تشمل الصيانة للمكونات الصلبة هارد وير، والصيانة للبرمجيات السوفت وير.

خدمات الصيانة الدورية للبي سي ومميزاتها 

يتيح متجر تجميعات بي سي الصيانة الدورية للعملاء وذلك لأنها في صالح العملاء.

تفيد الخدمة في الكشف باكرًا عن المشكلات والأعطال التي قد يتعرض لها الحاسوب بسبب خطأ من العميل أو اختلال في بعض القطع بشكل مفاجئ.

كما تساعد الخدمة في تحسين أداء وقوة هاردوير البي سي وفاعلية برمجياته.

يبدأ فريق متجر تجميعات بي سي الصيانة الدورية على القرص الصلب، حيث أن نظام البيانات المتاحة عليه قد تختل وتتضرر وتتعرض للفساد مع الاستخدام مع مرور الوقت، وذلك بسبب كيفية عمل نظام التشغيل في تخزين الملفات وتنظيم الذاكرة وكذلك في طريقته في تطبيق أوامر العميل، والصيانة الدورية تفيد في تصحيح تلك الاختلالات في الوقت الملائم.

ويتم تصحيحها عبر إجراء عملية مسح الهارد ديسك وتصحيح الاختلالات الموجودة بالفعل، وقد يتم إلغاء تجزئة الهارد أحيانًا وفق نوع الاختلال الموجود.

إذا لم يراعي العميل إجراء الصيانة الدورية، قد يتعرض الهارد ديسك إلى التلف الذي يصعب الإلحاق به وإصلاحه، والتي تظهر أعراضه في انخفاض ملحوظ في أداء البي سي خاصة أجهزة البي سي قيمنق، وتجمده بصورة مستمرة، وتلف بعض البيانات المخزنة عليه وتصبح غير متاحة للقراءة أو الاستخدام، وصدور أصوات غير معتاد سماعها.

فيما يلي يقوم فريق متجر تجميعات بي سي بإجراء صيانة على نظام التشغيل، حيث يقوم بإزالة البرمجيات التي لا تهم العميل ولا يستخدمها، كما يزيل مختلف الملفات المؤقتة التي يتم تخزينها تلقائيًا على البي سي، ويقوم بتحديث النظام والبرمجيات التي تدعم أمان الحاسوب والتي تساهم في الكشف عن وإزالة الفيروسات.

وتستمر الإجراءات على شتى القطع بالجهاز مثل كارت الشاشة والرامات، وتنتهي بعملية صيانة خارجية لكيسات pc والقطع والاكسسوارات تستهدف ازالة الغبار الذي يعمل تراكمه على رفع حرارة القطع والحاسوب بشكل عام.

أعطال شائعة في البي سي 

يمنحك متجر تجميعات بي سي صورة توضيحية لأكثر الأعطال الشائعة وأسبابها ويوفر لك صيانة لها بضمان شهر، وأبرزها مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر حين يتم تشغيل الحاسوب بشكل مفاجئ، ولا تسمح بإكمال عملية التشغيل وحينها لا يتمكن العميل من استخدام الحاسوب إلا بعد إصلاح العطل.

تبين الشاشة الزرقاء وجود خلل ضخم في نظام التشغيل، وتظهر إما بسبب حدوث تضارب بين البرمجيات المثبتة على البي سي، أو ارتفاع حرارة الحاسوب وبالتحديد حرارة قطعة المعالجة المركزية، أو بسبب تلف الرامات.

من أشكال الأعطال أيضًا تجمد البي سي وتوقفه عن العمل، وذلك لأسباب متعددة منها تلف إحدى الإكسسوارات مثل الماوس ويسهل استبدالها لإعادة عمل الحاسوب، منها ارتفاع حرارة وحدة المعالجة لوجود خلل في التهوية والحل يكمن في تزويد مبرد ومراوح لتدفق الهواء والتهوية، منها كذلك وجود فيروسات على الجهاز ويمكن إزالتها ببرامج مضادة للفيروسات.

منها كذلك توقف البي سي نهائيًا عن الاستجابة لأمر التشغيل، وذلك له عدة أسباب، قد يكون السلك الذي يمد الجهاز بالكهرباء تالف أو غير مثبت بشكل صحيح، وقد يكون بسبب حدوث خلل أو تلف وحدة تزويد الطاقة، ويكمن الحل في تثبيت السلك أو تغييره وإصلاح مزود الطاقة أو تغييره بآخر صالح مع مواصفات الجهاز.

اسعار خدمات متجر تجميعات بي سي PC CITY

يدعم المتجر العملاء بعديد من الخدمات المجانية منها خدمة الدعم خلال اختيار قطع الحاسوب خلال تجميع البي سي أول مرة، وخدمة الدعم لاختيار قطع لترقية الجهاز أو لاستبدال القطع التالفة بقطع افضل في المواصفات.

وكذلك خدمة تركيب القطع بعد تجميع الحاسوب عبر متجر مدينة الحاسب الآلي وخدمة تثبيت نظام التشغيل، بالإضافة إلى هدايا مع الحاسوب متضمنة نظام تشغيل حديث مفعل واكسسوارات الجهاز من ماوس وكيبورد.

وهناك خدمات دورية بنظام الاشتراك الشهري أو النصف سنوي متمثلة في الصيانة الدورية ومتاحة بسعر مخفض، كما توجد خدمات صيانة خاصة في وقت حدوث الأعطال وحينها يبدأ فريق المتجر بتحديد العطل وسبب العطل، من ثم تبدأ إجراءات الصيانة ولكل نوع عطل سعر خاص للصيانة، وللعميل المشترك في خدمات الصيانة الدورية خصم خاص.