معلومات عامه

أنواع كيسات بي سي للالعاب

أنواع كيسات بي سي للالعاب

نرشح لك اليوم مجموعة كيسات بي سي مختلفة في الشكل والنوع والمكونات الداخلية والأسعار، كي تختار منها المناسب لك ماديًا والذي يسمح لك بممارسة الألعاب التي تريد بدون المرور بأي نوع من المشكلات.

كيس بي سي قيمنق

تختلف كيسات بي سي المخصصة للألعاب عن العادية من حيث المعالج، حيث تتضمن بداخلها معالج قوي يساهم في تشغيل مختلف الألعاب بدون تعطيل أو التأثير على سرعة الألعاب بشكل سلبي.

أول جهاز نقوم بترشيحه لك هو المنتج برعاية شركة Dell وهو Alienware Aurora R15، ترتكز ديل في هذا المنتج على التصميم الممتاز الذي يذهل العملاء وكذلك الأداء القوي الذي يمتعهم بممارسة الألعاب، بالإضافة إلى السعر الجيد الذي يجعل المنتج مناسب لأكثر اللاعبين.

يحتوي الجهاز على معالج من النوع core I9-13900 KF من الجيل الثالث عشر المعروض من شركة انتل، ومزود ببطاقة RTX 4090.

من مميزات هذا الجهاز إمكانية التحكم في نظام التبريد والانتقال إلى نظام أقوى بحجم 240mm، مما يضمن عدم تعطل المعالج أو التأثير على أدائه بصورة سلبية، وبالتالي يعمل لوقت أطول ويتحمل طول مدة اللعبة.

أيضًا يمتاز المنتج بتعدد المنافذ، ولكن هناك تحفظ واحد حول المنتج يكمن في نوع motherboard التي تصعب عملية ترقية الجهاز مستقبلًا.

كيس بي سي رخيص

أمامك مسارين لشراء كيسات بي سي بتكلفة أقل، إما أن تختار من الماركات التي توازن بين السعر وبين الجودة، أو تقوم بشراء كيسة فارغة وتقوم بتركيب المكونات عليها بنفسك، مع اختيار أقوى مكونات من معالج وذاكرة عشوائية وغيرها.

وهناك الكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية التي تتيح لك قوائم كمبيوتر جيمنج، وتشمل جهاز بسعر مخفض يحتوي على معالج core i5-2400 من إنتل، وباور سبلاي 500w، ورامات 8 جيجا بايت، وهارد بسعة 1 تيرا بايت، و motherboard من النوع B75 LGA 1155.

إذا أردت القيام بعملية التجميع، قم بشراء كيس بي سي ابيض فارغة، واختر معالج Ryzen 5 3400g الذي يمنحك أداء قوي خلال اللعب، والذي يمتاز بكونه مزود بشريحة جرافيك مما يجعلك تستغنى عن شراء كارت شاشة، واختر رامات أعلى من 8 جيجا بتردد 3200، وباور سبلاي 450w من النوع ديب كول.

كيس بي سي زجاج

تعرض الشركات كيسات بي سي فارغة بتصميمات متنوعة، منها كيس بي سي مثلث من النوع لوكس اس تاور من شركة سيجماتك مزودة بمروحة 4120ملم وبإضاءة A-RGB 4 أبيض. منها كذلك كيس بي سي أسود لوكس جي من سيجماتك، المصنعة من زجاج مقسى والذي يعتمد على تقنية التبريد المائي، والتصميم يسمح بالتهوية الجيدة، والهيكل مطور وقوي، واللوحة الجانبية قابلة للطي المغناطيسي، ومزودة بمراوح 4120 ملم RGB.

كيس بي سي NZXT

تمتاز كيسات بي سي شركة NZXT بروعة وبساطة التصميم الهندسي، منها كيس H510i التي تمتاز بالتصميم الكلاسيك الذي لا يعتمد على إضافة إضاءات RGB بكثرة وبشكل مبالغ، فقط إضاءة خفيفة تسمح ببروز المكونات.

كما تتمتع الكيس بجانب زجاجي يمنح اللاعب نظرة شمولية على المكونات المضافة بالداخل، ومميزة خارجيًا باللون الأسود الأنيق، ويمكن التحكم في نظام التهوية كونها كيس تسمح بتعدد أنظمة التهوية، بالتالي يمكن تركيب نظام تبريد مائي حتى سعة 280 مل داخلها.

كما أنها مزودة بفلاتر في شتى فتحات التهوية، ومجهزة بقاعدة يسهل تركيب الكروت عليها بشكل عمودي، وكذلك بمراوح تبريد مرفقة بنظام للتحكم في السرعة عبر smart device v2، وتدعم تركيب 2 هارد ميكانيكي على قاعدة تثبيت خاصة، وكذلك 2 بطاقة تخزين ssd.

كيسات بي سي بلاير

من الكيسات الجيدة كيسة بلاير MV6-T التي تأتي باللون الأسود، سمك الهيكل لها 0.6 ملم، مصنوعة من مواد اس بي سي سي، واللوحة الجانبية لها مصنوعة من زجاج مقسى، وتدعم التبريد السائل، وبها فتحات خاصة لمحرك الأقراص وكذلك للهارد من النوع SSD أو HDD.

وهناك كيسة DK-D4 التي تدعم التبريد السائل أيضًا وتدعم إضافة 6 مراوح، ولها غطاء شبكي معدني، واللوحة الأمامية لها مصنوعة من الزجاج المقسى، وبها محرك أقراص ثابت بمقاس 3.5 بوصة.

اسعار كيسات الكمبيوتر جيمنج

قائمة أسعار كيسات بي سي مختلفة من ماركة لأخرى، وطبقًا لـ المكونات التي يتم تركيبها بالكيسة، لذا تتعدد الاختيارات أمامك، منها خيار شراء HP Pavilion الذي يتضمن معالج إنتل core i3-10100، ورامات 8 جيجا، وكارت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1650 Super، والمزود بـ باور سبلاي 400w.

ويمكنك شراء كيسة Corsair Vengeance a4100 المدعمة بمعالج AMD Ryzen وبطاقة Elgato 4K60 Pro، والتي تعد من أحدث الأجهزة المخصصة للمحترفين بالألعاب.

كما نرشح لك الجهاز القوي الذي أشاد به المحترفين واللاعبين في قوته وتحمله للألعاب، الذي يعتمد على عملية التجميع، حيث يمكنك الحصول على كيسة فارغة بالشكل المحبب لك، من ثم تضيف معالج إنتل core i9-11900 K ثماني النواة.

بالإضافة إلى اختيار اللوحة Z 590 carbon ek x، وكارت شاشة RTX 3080 suprim x، وssd بسعة تخزين 1 تيرا بايت، وباور سبلاي 1000w، مع الانتباه خلال اختيار الكيسة بحيث تكون من النوع الذي يدعم التبريد المائي.