معلومات عامه

أفضل كروت شاشة للالعاب بسعر رخيص

أفضل كروت شاشة للالعاب بسعر رخيص

تتطلب الألعاب المتطورة إضافة كروت شاشة للكمبيوتر وذلك بسبب احتوائها على عدة رسومات جرافيكية، بالتالي بدون الكارت المناسب لن يتمكن اللاعب من تشغيل اللعبة وإن تمكن من تشغيلها بالكارت الداخلي الضعيف فلن يتمكن من الاستمتاع حيث ستظهر مشكلات التقطيع والبطء وكذلك التهنيج.

أفضل كرت شاشة للالعاب بسعر رخيص في مصر

يتسائل اللاعبين عن كيفية الحصول على كروت شاشة للتمكن من اللعب بدون مشكلات، مع عدم وجود ميزانية عالية تكفي للتعامل مع ثمن الكروت العالية، والإجابة تكمن في متابعة العروض المتاحة لمستخدمي الأجهزة من الفئة المتوسطة، كونها اقتصادية وتعرض بسعر جيد مناسب.

وإليك أفضل كروت الشاشة الفئة الاقتصادية التي تناسب متطلبات الألعاب وتمنحك ما تريد في حدود ميزانيتك، كارت AMD Radeon RX 6600 XT، يناسب الشاشات 1440p وFHD 1080p.

وللاستمتاع باللعب مع إضافة الكارت ينبغي تقليل إعدادات جودة فيديوهات الألعاب إلى متوسطة أو منخفضة، وذلك فيما يخص شاشات 1440p، ولكن الكارت على شاشات النوع الآخر يمنحك أعلى جودة ويساهم في تشغيل شتى الألعاب المتطورة.

فيما يتعلق بمواصفات كروت شاشة AMD الاقتصادية، فإن عدد نوى المعالجة 2048، وعددها لمعالجة RT هو 32 نواة، وسرعة المعالج الأساسية تصل إلى 2064 ميجاهرتز، وأقصى سرعة له تصل إلى 2607، وذاكرة الفيديو به 8 جيجابايت رام ونوعها GDDR6.

وتظهر مميزات كرت شاشة 8 جيجا في دقته العالية على شاشات 1080p، واستهلاكه البسيط للطاقة والتبريد الحراري الذي يمتاز بكونه عالي الكفاءة.

ترتيب كروت الشاشة Nvidia

من المتعارف بين اللاعبين أن جميع كروت الشاشة NVIDIA تمنحهم الدقة والأداء العالي، وبسبب الإقبال الزائد على منتجات الشركة دونًا عن الشركات المنافسة، فإن أسعار منتجاتها عالية.

وإن تحدثنا عن ترتيب الكروت، فإننا نبدأ بـ RTX 3050، أفضل كروت الشاشة الفئة المتوسطة كونه قليل التكلفة وهو الكارت الوحيد من الجيل السابق الذي يمكنه تشغيل الألعاب المتطورة بدقة من متوسطة إلى عالية وذلك على شاشات 1080p، كما يمنح اللاعب معدل إطارات مستقر وعالي.

عدد نوى المعالجة بالكارت انفيديا 2560 و20 نواة فيما يخص معالجة RT، وسرعة المعالج تبلغ 1552 ميجاهرتز، وأقصى سرعة لتردد هذا المعالج 1777 ميجاهرتز، والذاكرة 8 جيجابايت ونوعها GDDR 6، معدل الاستهلاك للباور 130w.

تكمن مميزات الكارت في أدائه العالي مع مختلف الألعاب على شاشات دقتها 1080p، وكونه يدعم التقنيات الرسومية المتطورة DLSS وكذلك RT، ودرجة حرارته خلال الضغط الشديد قليلة جدًا، وتظهر مشكلاته في انخفاض الأداء خلال تفعيل التقنيات، واستهلاكه العالي للباور.

أطلقت انفيديا كروت شاشة GTX قادرة على تشغيل كافة الألعاب مع توفير معدل إطارات عالي، منها GeForce 1660 Super، بمعالج عدد النوى به 1408، وسرعته الأساسية 1520 ميجاهرتز، وأقصى سرعة لتردده 1785 ميجاهرتز، ذاكرته 6 جيجابايت ونوعها GDDR 6، ومعدل الاستهلاك للباور 125w.

من أبرز مميزات الكارت أن سعره في حدود إمكانيات الفئة المتوسطة، من عيوبه مقارنًة بـ كروت شاشة انفيديا الأخرى عدم وجود نوى مخصصة لتتبع الأشعة، واعتماد الكارت على منفذ DVI-D وهذا العيب لا يجعل الكارت مناسب للراغبين في توصيل عدة شاشات، لكن من يمتلك شاشة واحدة لن يكون هذا العيب معضلة بالنسبة له.

ترتيب كروت الشاشة AMD

تتيح الشركة عدة كروت تختلف في الأداء والجودة وإمكانية التعامل مع الشاشات والمنافذ التي تعتمد عليها، منها كارت Radeon RX 6600، الذي يختلف بشكل بسيط عن الكارت 6600 XT في عدد الإطارات.

يمنح الكارت اللاعبين أداء متوازن ومثالي على شاشات FHD، وذلك خلال تفعيل كافة إعدادات الجرافيك على أقصى جودة، ولكن على شاشات 2K/4K قد يتنازل اللاعب عن أقصى جودة ويجبر على الاكتفاء بالجودة المتوسطة في أغلب الألعاب.

يحتوي الكارت على معالج بعدد نوى 1792، وعدد نوى RT 28 نواة، وسرعة المعالج 1626 ميجاهرتز، وأقصى سرعة لتردده 2491 ميجاهرتز، معدل الاستهلاك للطاقة منخفض 132w، والذاكرة 8 جيجابايت.

كما تعرض كارت آخر Radeon RX 6500 كي تمنح اللاعبين خيارات متعددة وحلول إيجابية لشراء كروت في حدود ميزانياتهم، وهذا الكارت يتعامل مع مختلف أحدث الألعاب بإعدادات جرافيكية متوسطة إلى مرتفعة، يقدم معدل إطارات يساعد على اللعب بصورة مثالية.
يتضمن معالج الكارت 1024 نواة، والمعالج RT يشمل 16 نواة، وسرعة المعالج الأساسية تصل إلى 2650 ميجاهرتز، وأقصى سرعة للتردد 2815 ميجاهرتز، والذاكرة 8 جيجابايت وسرعة التردد لها 18 جيجابت بالثانية.

أنواع كروت الشاشة Intel

بالرغم من كون شركة إنتل متخلفة كثيرًا عن شركات AMD وانفيديا، إلا أنها تعرض كروت شاشة جيدة مع أغلب الألعاب الحديثة، والكثير من اللاعبين قاموا بتجربتها وأشادوا بها، وذلك بسبب تقنية تتبع الأشعة على كروت إنتل التي تعمل بصورة مثالية بسبب إعدادات التقنية XeSS.
وتنقسم أنواع كروت شاشة انتل إلى كروت Iris، وكروت UHD التي تعتبر كروت متوسطة، وكروت HD الإقتصادية.

من أفضل كرت شاشة للالعاب من إنتل Arc A750، كارت مثالي لأغلب الألعاب المتطورة، يحقق معدل إطارات عالي خلال ضبط أفضل عناوين الالعاب الحديثة على إعدادات الجودة العالية وكذلك على دقة FHD.

عدد نوى المعالجة بهذا الكارت 3584، وسرعة المعالج الأساسية 2050 ميجاهرتز، وأقصى سرعة لتردد المعالج هي 2400 ميجاهرتز، والذاكرة من النوع GDD R6 والتي تبلغ 8 جيجابايت، وسرعة تردد تلك الرامات 16 جيجابت في الثانية.

وما يميز الكارت الموصوف دقته العالية وأدائه القوي مع شاشات 1080p، وسعره المقبول والذي يناسب الفئة المتوسطة، ولكنه قد لا يدعم بعض الألعاب المتطورة وقد يظهر بها عدة مشكلات.

أسعار كروت شاشة للالعاب

إن سعر كارت الشاشة 1 جيجا يختلف عن سعر كارت شاشة 2 جيجا، حيث كلما زادت ذاكرة الفيديو كلما كان السعر أعلى وكلما كان أداء الكارت أفضل، وتختلف كذلك الأسعار طبقًا للشركة التي أنتجت الكارت، وكما ذكرنا سابقًا تعد شركة انفيديا الأعلى سعرًا في الأسواق.

ويمكن للفئة المتوسطة الحصول على سعر مخفض للكروت من خلال شراء كروت شاشة مستعملة والتي يعرضها اللاعبين الآخرين بعد ترقية وتغيير كارت الشاشة لديهم وذلك على مجموعات المنصات الاجتماعية مثل الفيسبوك.

اسعار كروت الشاشة المستعملة

ستجد فارق في سعر كارت الشاشة 1 جيجا مستعمل عن الجديد قد يصل للنصف، ويمكنك سؤال اللاعب الذي يعرض الكارت عن مميزاته تفصيليًا وعن أدائه في الألعاب وأنواع الألعاب التي يمكن تشغيلها من خلاله بدون تعطيلات.

وقد تجد كروت شاشة مستعملة OLX الموقع الأكثر شهرة في بيع المستعمل من مختلف المنتجات منها الإلكترونيات، والذي يعد موقع موثوق بشكل كبير، ويستهدف إضافة البائع لكافة تفاصيل الكروت، وقائمته تشتمل عدة كروت منها المنتج من انفيديا مثل GeForce 8800 GTS 640 MB، Quadro 600 1GB.

وكذلك منها المنتج من AMD مثل Radeon HD 6350 Graphic Adaptor 512MB، وRadeon HD 7450 Graphic Card 1GB، ATI Radeon HD 7000 1GB.