معلومات عامه

كيف اتحقق من توافق قطع الكمبيوتر

قطع الكمبيوتر

في أغلب الأوقات يقوم الفرد بتجميع قطع الكمبيوتر قيمنق بدلًا من شرائه كامل، حيث يعتبر الكمبيوتر من أهم الأجهزة التي لا يجب أن يخلو منها أي منزل، لذلك يجب التأكد من توافق قطع البي سي سويًا، ولهذا سوف نقدم لكم طرق بسيطة تساعدكم على معرفة مدى مناسبة الأجزاء لبعضها.

نصائح تجميع قطع الكمبيوتر

إذا قمت بشراء قطع الكمبيوتر الداخلية أو الخارجية وبعد ذلك حاولت أن تركبها ووجدتها لا تتناسب مع بعضها، بالتأكيد ستنصدم بشكل كبير ولهذا سوف نعطيك نصائح يجب اتباعها قبل طلب القطع أو شرائها.

قبل أن تتعرف على النصائح عليك أولًا معرفة أن جميع قطع البي سي قيمنق هامة جدًا، ولكن أهم أجزاء الكمبيوتر التي يجب أن تتوافق مع بعضها هي اللوحة الرئيسية وكذلك المعالج المركزي، والذاكرة العشوائية ولهذا عليك أن تتأكد بشكل كامل من كل قطعة، وإليكم أهم النصائح فيما يلي:

  • قم النظر إلى المقبس الخاص بالوحدة المركزية للمعالجة والتي تقع في اللوحة الرئيسية، وعليك أن تقارنها مع المعالج الذي قمت باختياره.
  • تحقق من ذاكرة الوصول العشوائية والتي توجد باللوحة الرئيسية مثل DDR4 2300 ميجاهرتز.
  • قم بالكشف على ذاكرة الوصول العشوائية التي تتواجد في وحدة المعالجة الأساسية، وعليك معرفة إذا كانت اللوحة الأساسية تدعم GPU SLI أم لا تدعمه.
    يجب معرفة حجم وبعد ATX وذلك حين تثبيتها في علبة الكمبيوتر صغيرة الحجم.
  • عليك التحقق من أن ال PSU سوف توفر لك ما تحتاج.

كيف اتحقق من توافق قطع الكمبيوتر

عندما تحتاج إلى تجميع الكمبيوتر عليك أن تلجأ إلى التأكد من توافق القطع الموجودة حتى لا تنصدم بعد شراء قطع الحاسب الآلي، ولهذا سنعرض لك أفضل برنامج يمكنك استخدامه فيما يلي:

موقع pcpartpicker

يتساءل الكثيرون هل هذا موقع تجميعات pc، وهل سأجد عليه جميع مكونات الكمبيوتر الداخلية التي ستحتاج إليها؟ والإجابة نعم فهذا الموقع يوفر لك الكثير مما تحتاج إليه فهو أفضل موقع لشراء قطع الحاسب الآلي، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يعتبر أفضل وأسهل موقع تجد عليه مكونات الحاسوب.
  • وأيضا تستطيع من خلاله أن تختار قطع الحاسوب المكتبي التي تريدها وتقوم بتجميعها.
  • يتيح لك معرفة مدى مناسبة جميع قطع جهاز الكمبيوتر التي اخترتها مع بعضها.
  • كما يوفر لك بيانات الطاقة التي سوف تستهلكها جميع قطع Pc التي قمت بتجميعها.
  • علاوة على ذلك يعرض لك تكلفة قطع كمبيوتر بي سي النهائية بعد التجميع، ويوفر العديد من عروض قطع pc المتنوعة.

شرح موقع pcpartpicker

تعرف على قطع الكمبيوتر ومدى توافقها من خلال هذا البرنامج، ولا تقلق فإن استخدامه سهل بدرجة كبيرة كل ما عليك هو أن تتبع الخطوات التي نعرضها لك فيما يلي:

  • قم بالضغط على الموقع لفتحه، وبعد ذلك اختر System Builder.
  • الخطوة التالية هي اختيار قطع كمبيوتر للالعاب، ليتم تجميعها.
  • إذا انتهيت من اختيار كافة مكونات الكمبيوتر فسوف تظهر لك رسالة موضح بها مدى توافق القطع.
  • خلال تجميع قطع تشغيل الكمبيوتر يجب أن تتعرف على شرح قطع الكمبيوتر حتى تختار ما يناسبك.
  • إذا ظهرت أمامك رسالة موضح بها أن جميع قطع البي سي أو بعضها لا تتناسب سويًا، فهنا يجب عليك الانتقال إلى تلك الصفحة لمعرفة تفاصيل المشكلة، وبعد ذلك ينبغي عليك اختيار قطع واكسسوارات كمبيوتر جديدة.

طريقة التعرف على سعر الكمبيوتر المجمع

بعد أن تنتهي من اختيار قطع هاردوير كمبيوتر سوف تبدأ بالبحث عن سعر الجهاز حتى تتأكد من أنه متوافق مع ميزانيتك، ولهذا يتيح لك البرنامج أن تعرف السعر في نهاية الخطوات التي ذكرناها، وسيوضح لك كافة المعلومات الهامة كذلك.

استهلاك قطع تجميع الكمبيوتر للكهرباء

إذا كنت تقلق من شراء جهاز يستهلك الكثير من الطاقة، فلا تقلق فيمكنك معرفة ذلك قبل أن تشتري الجهاز، حيث أن الجهاز يوفر لك خدمة حساب الطاقة التي يمكن أن تستهلكها قطع الحاسب الآلي الذي قمت بتجميعه، أليس هذا رائعًا.

إن هذا الموقع يتميز بالكثير ويمكنك اختيار مكونات صندوق الحاسوب ومعرفة هل تناسب بعضها أم لا، ولهذا إذا أردت شراء قطع تركيب الكمبيوتر فلا تتردد في استخدامه.

أفضل موقع لشراء قطع الكمبيوتر في السعودية

إذا أردت شراء قطع الكمبيوتر في السعودية عليك أن تختار موقع موثوق، ولهذا سنعرض لكم مواقع متخصصة في هذا المجال وتستطيع أن تتعرف من خلالها على قطع الحاسب الآلي ووظائفها، وهي كالتالي:

موقع Newegg

يعد من المواقع الأجنبية المعروفة في مجال تجميع قطع كمبيوترات، ويتميز أسعاره الغير باهظة والتي تناسب الفئات المتوسطة، كما يعرض لك العديد من الأجزاء المتنوعة، ويقوم بتوصيل ما تحتاجه إلى المملكة العربية السعودية دون أي رسوم، ولهذا فهو يعد من أفضل المواقع التي يمكنك التعامل معها ويمكنك الوصول له من خلال الرابط التالي اضغط هنا

موقع PCD

يتوفر فيه قطع تبريد الكمبيوتر وأي قطعة أخرى تحتاجها، ولكن يرى الكثير من العملاء أن سعر القطع به مرتفع كثيرًا، ويطلق عليه طبيب الكمبيوتر حيث أن كل ما تحتاج إليه سوف يوفره لك على الأكيد، ويمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي اضغط هنا

موقع infiniarc

يعتبر من أهم المواقع التي يتوفر بها قطع كمبيوتر الرياض وكذلك بجميع البلاد العربية، حيث أنه يتميز بسعره الزهيد وذلك عندما تقارنه بالمواقع التي تنافسه، كما أنك تشتري منه القطعة وأنت تعلم جيدًا أنك ستحصل على جودة ممتازة.

عندما تدخل إلى الموقع وتختار القطع التي تريدها سوف يعرض لك السعر الخاص بالقطع التي جمعتها مضافًا إليه تكلفة الشحن، وبالطبع هي نسبة متغيرة على حسب المكان، ومن أهم مميزاته أنه يتيح لك استرجاع القطع التي اشتريتها إذا وجدت بها عيوب تصنيع.

يمكنك الوصول إلى الموقع من خلال الرابط التالي اضغط هنا

لقد تعرفنا من خلال المقال على إجابة سؤال كيف اتحقق من توافق قطع الكمبيوتر، وعرضنا لكم أهم برنامج يتيح لك معرفة مناسبة القطع التي اخترتها سويًا، كما وضحنا لك بعض المواقع الأخرى التي يمكنك تجميع من خلالها قطع البي سي.

اترك تعليقاً